مركز طلائع النور للتعليم المبكرحضانة

مركز طلائع النور للتعليم المبكر

dashboard

لمحة عامة

افتتح مركز طلائع النور للتعليم المبكر أبوابه في منطقة أم سقيم في دبي، بهدف توفير تعليم عالي الجودة للأطفال القاطنين في المنطقة والمناطق المجاورة. يقوم المركز على مبادئ المنهج الكندي ومنهج مونتيسوري، بالإضافة إلى موضوعات اللغة العربية والتربية الإسلامية.

يمتد العام الدراسي في المركز بين الأسبوع الأخير من شهر أغسطس والأسبوع الأخير من شهر يونيو، حيث يستقبل الأطفال من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 01:00 بعد الظهر.

حرم مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يتمتع مركز طلائع النور للتعليم المبكر بحرم فسيح يشتمل على فصول دراسية واسعة وممرات مضاءة بشكل طبيعي، حيث يمكن للأطفال اللعب والاستكشاف وقضاء وقت ممتع مع أقرانهم، كما تتزين جدران المركز بالديكورات العصرية والألوان الزاهية والرسومات والصور، مما يعطي شعوراً بالحيوية والنشاط ويخلق أجواءً شبيهة بالمنزل.

عنوان مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يقع مركز طلائع النور للتعليم المبكر في فيلا رقم 36 الكائنة في منطقة أم سقيم 2 في دبي.

مميزات مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يعد مركز طلائع النور للتعليم المبكر إحدى الحضانات القليلة التي تقدم برامج تعليمية قائمة على المنهاج الكندي في دبي، ومنذ تأسيسه في عام 2012 اكتسب سمعة طيبة بين أهالي الأطفال والمجتمع المحلي.

إلى جانب المناهج الدراسية الدولية المرموقة، يوفر المركز مجموعة كبيرة من الأنشطة اللامنهجية التي تضمن صقل شخصية الأطفال وإطلاق العنان لقدراتهم اللامحدودة، كما يضع المعلمون على عاتقهم مسؤولية غرس القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة لدى الأطفال.

توظف إدارة المركز خبرتها الواسعة في تسهيل السبل لتقديم أفضل تجربة تعليمية للأطفال، من خلال وضع خطط مستقبلية مدروسة وقابلة للقياس، والعمل على تنفذيها بالتعاون مع المعلمين والموظفين وكافة أطراف العملية التعليمية.

للتعرّف على المزيد من خيارات الحضانات المتميزة القريبة، ننصحك بتصفح دليل الحضانات الامريكية في دبي الذي يوفره موقع بيوت.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يستقبل المركز الأطفال من عمر سنتين إلى 6 سنوات ضمن الفصول الدراسية التالية:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
فصل الحضانة سنتين – 3 سنوات
فصل قبل الروضة 3 سنوات – 4 سنوات
فصل الروضة 1 4 سنوات – 5 سنوات
فصل الروضة 2 5 سنوات – 6 سنوات

منهج مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يعتمد مركز طلائع النور للتعليم المبكر برنامج تعليمي عصري قائم على أطر المنهاج الكندي ومنهج مونتيسوري الغني عن التعريف. يرتكز منهج المركز الذي يدرس باللغتين العربية والإنجليزية على المبادئ التالية:

  • نظرية البناء في الرياضيات والعلوم
  • التنمية الحسية
  • منهج مونتيسوري
  • التطور الحركي
  • المبادئ والقيم
  • القاعدة النورانية في القراءة
Advertisement Banner AR
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مركز طلائع النور للتعليم المبكر

تعتبر عملية التسجيل في مركز طلائع النور للتعليم المبكر بسيطة وسهلة، وينصح القائمون على المركز أولياء الأمور المهتمين بتسجيل أبنائهم بحجز جولة تعريفية من أجل لقاء المعلمين وإلقاء نظرة عن كثب على المرافق والموارد التعليمية.

 يتعين على مقدمي طلبات التسجيل إرفاق المستندات التالية:

  • استمارة التسجيل معبأة حسب الأصول
  • نسخة عن جواز سفر الطفل مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • نسخة عن جواز سفر الوالدين مع تأشيرة الإقامة سارية المفعول
  • 4 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • صورة عن الهوية الإماراتية للطفل والوالدين
  • شهادة الميلاد الخاصة بالطفل
  • النموذج الطبي معبأ حسب الأصول
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطفل
  • أي تقارير طبية تخص الطفل (إن وجدت)

ينبغي على أولياء الأمور أيضاً التأكد من استيفاء أبنائهم لمتطلبات سن القبول الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، والموضّحة في النقاط التالية:

  • أن يكون الطفل قد أتم سنتان بحلول 31 ديسمبر للقبول في مرحلة الحضانة
  • أن يكون الطفل قد أتم 3 سنوات بحلول 31 ديسمبر للقبول في صف ما قبل الروضة
  • أن يكون الطفل قد أتم 4 سنوات بحلول 31 ديسمبر للقبول في مرحلة الروضة 1
  • أن يكون الطفل قد أتم 5 سنوات بحلول 31 ديسمبر للقبول في مرحلة الروضة 2

رسوم مركز طلائع النور للتعليم المبكر

تبلغ الرسوم السنوية لمركز طلائع النور للتعليم المبكر 24,000 درهم إماراتي، يمكن دفعها على ثلاثة أقساط، حيث يتعين سداد القسط الأول نقداً، بينما يمكن تسديد القسطين الثاني والثالث عبر شيكات مؤجلة الدفع.

إلى جانب الرسوم الدراسية يتعين على أولياء الأمور دفع بعض الرسوم الإضافية، بما في ذلك:

  • رسوم التسجيل: 1,000 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة (غير مستردة)
  • رسوم الكتب: 500 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة
  • رسوم الرعاية الصحية: 500 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة
  • رسوم الزي الرسمي: 150 درهم إماراتي + 5% ضريبة القيمة المضافة

يوفر المركز أيضاً خصومات تشجيعية للأخوة، حيث يطبق خصم بنسبة 10% على رسوم الطفل الثاني، بينما يتم خصم ما نسبته 20% من رسوم الطفل الثالث.

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن الرسوم الدراسية غير قابلة للاسترداد تحت أي ظرف من الظروف، إلا في حال تزويد المركز بإثبات على مغادرة الأسرة لدولة الإمارات، أو انتهاء إقامتها، أو انتقالها للعيش في إمارة أخرى، عند ذلك يتم حساب المبلغ المسترد بناءً على عدد الأيام التي قضاها الطفل في المركز.

school

المرافق والخدمات

الأنشطة اللامنهجية في مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يوفر المركز العديد من الأنشطة اللامنهجية والفعاليات التي تم اختيارها بعناية بهدف تطوير الجوانب الحركية والبدنية والذهنية والعاطفية لدى الأطفال، وتشمل ما يلي:

يوم اللون الأحمر اليوم الرياضي
اليوم الوطني مخيمات العطلة الشتوية
يوم اللون الأصفر عروض الدولفين
يوم الأرض
رحلات مركز طلائع النور للتعليم المبكر
تصطحب الحضانة الأطفال في العديد من الرحلات الميدانية التعليمية والترفيهية (مصدر الصورة: مركز طلائع النور للتعليم المبكر)

رعاية الأطفال في مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يرجى التواصل بشكل مباشر مع إدارة الحضانة للحصول على معلومات مفصلّة حول برامج الرعاية المطروحة.

إجراءات الصحة والسلامة في مركز طلائع النور للتعليم المبكر

يسعى القائمون على مركز طلائع النور للتعليم المبكر إلى توفير بيئة آمنة وصحية للأطفال تشعرهم وكأنهم في منازلهم، حيث وضع المركز العديد من السياسات والإجراءات لتحقيق ذلك، كما يقوم فريق السلامة المسؤول بإجراء تقييم يومي للمخاطر ويبلغ إدارة المركز في حال وجود أي ملاحظة.

يوفر المركز مساحات خارجية مجهزة بمرافق ومعدات لعب مناسبة لأعمار الأطفال وتحقق كافة شروط السلامة العامة، كما يخضع الأطفال للإشراف المستمر من قبل المعلمين والقائمين على الرعاية أثناء اللعب من أجل الحد من الإصابات والتعامل مع أي طارئ.

على الرغم من أن المركز يمنح الأطفال حرية اللعب واستكشاف محيطهم، إلا أنه يتم تذكيرهم بشكل مستمر بضرورة عدم التدافع والجري بسرعة، واستخدام الدربزين أثناء صعود الدرج ونزوله، بالإضافة إلى ذلك يتم تشجيع المتعلمين الصغار على التشارك والتناوب أثناء اللعب، إلى جانب حثهم على احترام أقرانهم، حيث يمنع منعاً باتاً أي تصرف يشتمل على الإيذاء والسخرية ويتم التعامل معه بعقوبات تأديبية.

يتم إخطار أولياء الأمور بوقت خروج أطفالهم من المركز من أجل اصطحابهم إلى المنزل، كما يتم إبلاغهم هاتفياً في حال شعر الطفل بتوعك صحي، في حين يتم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطفل إلى المستشفى إذا استدعى الأمر.

يقوم الطبيب الزائر الذي يعمل في المركز بإجراء فحوصات دورية للأطفال ويتم إبلاغ الأهالي على الفور في حال وجود أي ملاحظات، كما يتبع المركز سياسية صارمة في التعامل مع الأدوية حيث يمنع إعطاء أي دواء للطفل إلا في حال توفر وصفة طبية وطلب كتابي من الوالدين.

يشجع المركز الأطفال على اتباع نمط حياة صحي، ويقوم بتوفير وجبة الإفطار والوجبات الخفيفة للصغار في مرحلة الحضانة ومرحلة ما قبل الروضة، في حين يتم توفير وجبات خفيفة فقط للأطفال في مرحلة الروضة 1 و 2. في حال رغبة الأهالي في إرسال وجبات غداء مع أطفالهم، يرجى الأخذ بعين الاختبار أن تكون هذه الوجبات صحية، ولا تشتمل على أي عناصر مصنعة.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يشّجع مركز طلائع النور للتعليم المبكر أولياء الأمور على التواصل بشكل مباشر مع القائمين عليه عبر مجموعات الواتساب أو أرقام الهواتف الموضحة في نهاية الدليل، في حال الرغبة في إبداء أي أفكار أو اقتراحات أو حجز موعد لمقابلة المعلمين.

على الرغم من أن المركز يرحب بأولياء الأمور الراغبين بزيارته في أي وقت، الا أنه لا يسمح بدخولهم إلى الفصول الدراسية خلال الحصص أو الأنشطة الرسمية من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال.

طرق التواصل مع مركز طلائع النور للتعليم المبكر

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس