مركز ايديا للتعليم المبكرحضانة

مركز ايديا للتعليم المبكر

dashboard

لمحة عامة

تم تطوير مركز ايديا للتعليم المبكر عام 2016 في مدينة دبي الرياضية، تحت إشراف مؤسسة ايديا ايديوكيشن الرائدة في مجال التعليم، بهدف توفير تعليم عالي الجودة للأطفال القاطنين في دبي، حيث يعتمد المركز المنهج الإبداعي في تدريس ورعاية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 أشهر و 6 سنوات.

حرم مركز ايديا للتعليم المبكر

صُمم حرم مركز ايديا للتعليم المبكر بعناية تامة من أجل مراعاة كافة احتياجات الأطفال من مختلف الفئات العمرية، حيث إنه يشتمل على موارد حديثة تتيح للأطفال اللعب والاستكشاف والتواصل مع أقرانهم، أو حتى أخذ قسط من الراحة لتجديد النشاط في غرفة النوم، في حين يدرس الأطفال الأكبر سناً في الفصول الدراسية التقليدية التي تغطي جوانب محددة ومدروسة من جوانب التعلم.
يشتمل كل فصل دراسي على مكتبة مصغرة تضم كتباً وقصصاً مناسبة لأعمار الأطفال، كما تم تجهيز هذه الفصول الدراسية بأجهزة وكاميرات ولوحات ذكية للحصول على تجربة تعليمية مثالية، إلى جانب ذلك يضم المركز منطقة لعب كبيرة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى حديقة ومساحات مخصصة للتسلق واللعب بالمعجون.

عنوان مركز ايديا للتعليم المبكر

يقع مركز ايديا للتعليم المبكر في مجمع فيكتوري هايتس الكائن في مدينة دبي الرياضية، كما لا يبعد سوى مسافة قصيرة عن شارع الشيخ محمد بن زايد الحيوي، مما يتيح الوصول إليه بسهولة من المناطق المجاورة.

مميزات مركز ايديا للتعليم المبكر

يضع مركز ايديا للتعليم المبكر على عاتقه مسؤولية إعداد الأطفال بشكل مثالي في مرحلة الحضانة ومرحلة ما قبل المدرسة ومرحلة رياض الأطفال، ويتميز بانخفاض نسبة المعلمين والقائمين على الرعاية إلى الأطفال، مما يضمن توفير أقصى درجات الرعاية والاهتمام للمتعلمين الصغار.

تم تأسيس مركز ايديا للتعليم المبكر من قبل مؤسسة ايديا ايديوكيشن الرائدة في مجال التعليم، التي تعمل بالشراكة مع مجموعة من المنظمات والهيئات التعليمية المرموقة على مستوى العالم، بما في ذلك:

  • منظمة تعليم الطفولة الدولية
  • تحالف التعلم قبل المدرسي
  • الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال الصغار
  • مركز الطفل العربي
  • حضانات ناشونال العالمية
  • منظمة ليزر للتطوير المهني
  • مؤسسة إيديو كير

يحرص القائمون على المركز على خلق بيئة تعلم ديناميكية للأطفال، من خلال توفير التحفيز الفكري والدعم العاطفي لهم، وذلك بهدف تخريج أفراد مسؤولين وواثقين من أنفسهم، يكون لهم أثر بارز في تطوير مجتمعاتهم في المستقبل.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في مركز ايديا للتعليم المبكر

تستقبل الحضانة الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 6 سنوات، ويتم توزيع المتعلمين الصغار بحسب فئاتهم العمرية على الفصول الدراسية التالية:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
فصل الرضّع 9 أشهر – سنة
فصل حديثي المشي سنة – سنتان
فصل الحضانة سنتان – 3 سنوات
فصل ما قبل المدرسة 3 سنوات – 4 سنوات
فصل الروضة 1 4 سنوات – 5 سنوات
فصل الروضة 2 5 سنوات – 6 سنوات

منهج مركز ايديا للتعليم المبكر

تتبع الحضانة المنهج الإبداعي لتعليم ورعاية الأطفال من عمر 9 أشهر إلى 6 سنوات، وهو منهج مرموق تم تطويره في الولايات المتحدة مع الأخذ بعين الاعتبار أحدث الأبحاث والدراسات العالمية في مجال رعاية الطفولة المبكرة، حيث يركز هذا المنهج على 38 موضوعاً رئيسياً للتعليم والتطوير تتماشى مع المعايير الفيدرالية والعالمية المطبقة في هذا المجال.

Advertisement Banner AR
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في مركز ايديا للتعليم المبكر

يمكن لأولياء الأمور المهتمين بتسجيل أطفالهم في المركز تعبئة طلب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، مع ضرورة دفع رسوم التسجيل غير القابلة للاسترداد التي تبلغ قيمتها 500 درهم إماراتي.

يقوم مدير المركز بترتيب مقابلة شخصية مع الأهالي والأطفال، من ثم يقوم الموظف المعني بمراجعة طلبات التسجيل والتواصل مع أولياء أمور الأطفال الذين انطبقت عليهم الشروط، يتعين على الأهالي بعد ذلك دفع رسوم دخول حضانة قدرها 100 درهم، ورسوم طبية قدرها 500 درهم إماراتي، علماً بأنه سيتم منح أولوية القبول للطلبات المقدمة أولاً.
ينبغي على أولياء الأمور كذلك تقديم المستندات والوثائق أدناه لإتمام عملية التسجيل في الحضانة:

  • نموذج التسجيل مكتمل وموقع حسب الأصول
  • 4 صور حديثة للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن تأشيرة إقامة الطفل سارية المفعول
  • نسخة عن بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالطفل
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • نسخة عن سجل التطعيم الخاص بالطفل
  • النموذج الطبي مكتمل وموقع حسب الأصول

رسوم مركز ايديا للتعليم المبكر

للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة برسوم مركز ايديا للتعليم المبكر، ننصحك بالتواصل بشكل مباشر مع الحضانة عبر أرقام الهواتف الموضحة في نهاية الدليل.

school

المرافق والخدمات

الأنشطة اللامنهجية في مركز ايديا للتعليم المبكر

يوفر مركز ايديا للتعليم المبكر مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية التي يتم عقدها تحت إشراف المعلمين، حيث ينخرط الأطفال في العديد من الأنشطة بما في ذلك أنشطة الصالة الرياضية، والدراجات ثلاثية العجلات، إلى جانب أنشطة الرقص وأنشطة الحرف اليدوية.

أنشطة مركز ايديا للتعليم المبكر
يبقي المركز الأطفال نشطين ومتفاعلين طوال اليوم عبر العديد من الأنشطة المسلية (مصدر الصورة: موقع مركز ايديا للتعليم المبكر)

رعاية الأطفال في مركز ايديا للتعليم المبكر

تعد نوادي الأنشطة اللامنهجية خياراً مفضلاً لأولياء الأمور العاملين والراغبين في بقاء أطفالهم لفترة أطول في المركز إلى حين القدوم لاصطحابهم، وتشمل الأندية التي يوفرها المركز بعد ساعات الدوام الرئيسية ما يلي:

  • نادي ما بعد الظهيرة: يمتد من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 3:30 عصراً
  • النادي المسائي: يمتد من الساعة 3:30 عصراً إلى الساعة 5:30 مساءً
  • النادي المتخصص: يمتد من الساعة 1 إلى الساعة 2 بعد الظهر

إجراءات الصحة والسلامة في مركز ايديا للتعليم المبكر

وظّف المركز فريق أمن متخصص على البوابات لتوفير الحماية للأطفال والموظفين ومنع الأشخاص غير المخولين للدخول إلى حرمه، كما تتوزع كاميرات مراقبة عالية الدقة في كافة أرجاء المركز لضمان أمن وسلامة الأطفال طوال الوقت.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن للأهالي الحصول على كافة التحديثات المتعلقة بالمركز من خلال الاشتراك بمجموعات الواتساب التابعة له، كما يشارك المركز مع أولياء الأمور آخر الفعاليات والأحداث والأنشطة التي تقام داخل حرمه من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

طرق التواصل مع مركز ايديا للتعليم المبكر

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع مركز ايديا للتعليم المبكر الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس