حضانة نحل العسلحضانة

حضانة نحل العسل

dashboard

لمحة عامة

حضانة نحل العسل هي مؤسسة تعليمية تأسست في منطقة سيتي ووك بدبي، بهدف رعاية وتعليم الأطفال خلال السنوات الأولى من حياتهم، حيث تستقبل الحضانة في الوقت الحالي الأطفال من عمر 4 أشهر إلى 4 سنوات، ويعتمد برنامجها التعليمي على منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS).

تقدم الحضانة برامج تعلم ورعاية استثنائية للأطفال، يشرف عليها نخبة من المعلمين المؤهلين ذوي الخبرة الواسعة في التعامل مع مرحلة الطفولة المبكرة، كما يدعم حرم الحضانة المجهز بشكل جيد كافة أنشطة اللعب والتعلم في آنٍ واحد.

استمر في قراءة هذا الدليل الشامل لمعرفة المزيد عن مرافق الحضانة وبرنامجها التعليمي وغير ذلك الكثير.

حرم حضانة نحل العسل

توفر حضانة نحل العسل مجموعة متنوعة من المرافق المصممة بعناية، لتحفيز الإبداع والخيال عند الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، فبمجرد وصولك إلى مبنى الحضانة ستستقبلك مساحات مشرقة وملونة مجهزة بأدوات تعلم عصرية.

تتمتع فصول الحضانة الدراسية بمساحات فسيحة، وتحتوي على ترتيبات جلوس تتيح للطلاب التعامل بشكل مريح مع الموارد التعليمية والتفاعل مع أقرانهم، تحت الإشراف المستمر والمباشر من المعلمين والقائمين على الرعاية، تحتوي ردهات الحضانة كذلك على زوايا أنشطة مجهزة بمواد تعليمية سهلة الاستخدام ومناسبة لأعمار الأطفال.

فضلاً عن ذلك يوفر حرم الحضانة مساحات داخلية وخارجية مخصصة للعب، بهدف إشراك الأطفال في النشاط البدني وتعزيز عملية التعلم في الفصول الدراسية، كما تم اتخاذ العديد إجراءات السلامة داخل هذه المساحات، للسماح للأطفال بالجري واللعب بحرية دون القلق من الإصابات.

يمكن للطلاب أيضاً استكشاف العديد من التجارب الحسية في حفرة اللعب بالرمال والمياه والمطبخ الطيني في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الغرفة السمعية والبصرية التي تتيح لهم فرصة التعرف على تطبيقات التكنولوجيا في العالم الحديث.

تجعل المرافق المذكورة أعلاه من الحضانة خياراً مثالياً لأولياء الأمور القاطنين في منطقة سيتي ووك والمناطق القريبة، والراغبين بتوفير تعليم عالي الجودة لأطفالهم في بيئة آمنة ومحفزة على التطور.

موقع حضانة نحل العسل

تقع حضانة نحل العسل في شارع المستقبل الكائن في منطقة سيتي ووك، بالقرب من صالة كوكاكولا أرينا الغنية عن التعريف.

مميزات حضانة نحل العسل

يهدف القائمون على حضانة نحل العسل إلى خلق بيئة مثالية تحاكي أجواء الدفء والطمأنينة التي يشعر به الأطفال في المنزل، كما تستهدف تحقيق التنمية الشاملة للأطفال، بالاعتماد على أطر برنامج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة (EYFS)، ما يتيح الفرصة أمامهم للقبول في المدارس الدولية مستقبلاً.

يتم تقسيم الأطفال على فصول دراسية ملائمة للعمر والمهارات التي يمتلكونها، وذلك بهدف تلبية كافة احتياجاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية، كما يتم الحفاظ على نسبة منخفضة بين المعلمين والطلبة، لضمان وجود إشراف فردي من قبل المعلمين على الأطفال طوال فترة تواجدهم داخل الحضانة.

يتمثل أحد أهم أهداف الحضانة في تحقيق رفاهية الأطفال العاطفية والجسدية والعقلية، ولتحقيق ذلك عمل القائمون على الحضانة على تصميم أنشطة تعلم شاملة تثري البرامج الأكاديمية، وتكسب المتعلمين الصغار المعارف والمهارات الكافية للانتقال بسلاسة إلى المرحلة الابتدائية.

menu_book

تفاصيل الحضانة

المراحل العمرية في حضانة نحل العسل

تستقبل الحضانة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 أشهر و 4 سنوات، ضمن الفصول الدراسية التالية:

الفصل الدراسيالفئة العمرية
النحلات الوليدة 4 أشهر – سن المشي
النحلات الصغيرة سن المشي – 1.8 سنة
النحلات المشغولة 1.9 – 2.7 سنة
ملكات النحل 2.7 – 3.8 سنة

منهج حضانة نحل العسل

يركز منهج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة على تعليم الأطفال المفاهيم والمعارف الأساسية، بالإضافة إلى توفيره العديد من الأنشطة التي تنمي الجوانب البدنية والذهنية لدى الأطفال، بما في ذلك أنشطة اللعب بالمعجون والتلوين والرسم، وأنشطة اللعب بالرمل والمياه، إلى جانب الموسيقى واستكشاف البيئة المحيطة.

تشمل المجالات الرئيسية للتعلم التي يتمحور حولها منهج المرحلة التأسيسية، ما يلي:

  • التواصل واللغة
  • الفنون والتصاميم التعبيرية
  • التنمية البدنية
  • التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية
  • معرفة وفهم العالم
  • الحساب والرياضيات
  • القراءة والكتابة
Advertisement Banner AR
receipt

القبول والرسوم

التسجيل في حضانة نحل العسل

تتم عملية التسجيل في حضانة نحل العسل ضمن خطوات بسيطة وسلسلة، حيث يتعين على الراغبين بتسجيل أطفالهم في الحضانة تعبئة نموذج التسجيل المتاح على موقع الحضانة الرسمي وإرفاقه بالمستندات التالية:

  • نسخة عن جواز سفر الطفل وولي الأمر
  • نسخة عن شهادة ميلاد الطفل
  • 4 صور شخصية للطفل بحجم صورة جواز السفر
  • صورة واحدة لكل من الوالدين بحجم صورة جواز السفر
  • نسخة عن بطاقة تطعيم الطفل
  • الهوية الإماراتية سارية المفعول للطفل

رسوم حضانة نحل العسل

تختلف رسوم حضانة نحل العسل (بالدرهم الإماراتي) بحسب عدد الأيام وبرامج الرعاية على النحو الآتي:

عدد أيام الرعايةأوقات الرعايةالرسوم السنوية
عدد أيام الرعاية
5
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 12:30 ظهراً
الرسوم السنوية
40,000
عدد أيام الرعاية
5
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 3 عصراً
الرسوم السنوية
43,000
عدد أيام الرعاية
5
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 5 مساءً
الرسوم السنوية
46,500
عدد أيام الرعاية
3
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 12:30 ظهراً
الرسوم السنوية
33,000
عدد أيام الرعاية
3
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 3 عصراً
الرسوم السنوية
36,500
عدد أيام الرعاية
3
أوقات الرعاية
8 صباحاً – 5 مساءً
الرسوم السنوية
40,000

بالإضافة إلى الرسوم المذكورة أعلاه يتعين على أولياء الأمور دفع الرسوم الإضافية التالية:

  • رسوم التسجيل: 1,000 درهم إماراتي
  • رسوم الخدمات الإضافية: 635 درهم إماراتي
  • رسوم الزي المدرسي: 525 درهم إماراتي
school

المرافق

الأنشطة اللامنهجية في حضانة نحل العسل

تنظم حضانة نحل العسل العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى إبقاء الأطفال متحمسين ونشطين طوال فترة تواجدهم في الحضانة، وتمنحهم العديد من الفرص للتعلم واكتساب الخبرات الجديدة. تشمل أبرز هذه الأنشطة ما يلي:

  • الأنشطة البدنية
  • اللعب بالماء
  • أنشطة المسرح
  • دروس الموسيقى
  • الاحتفال باليوم الوطني
  • الاحتفال بالمناسبات العالمية
  • فعاليات الحضانة الخاصة
  • اليوم الرياضي السنوي

إجراءات الصحة والسلامة في حضانة نحل العسل

يتخذ القائمون على الحضانة العديد من الإجراءات والتدابير الصارمة التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الأطفال، وتوفير بيئة آمنة لهم.

يخضع جميع المعلمون والقائمون على الرعاية لورش عمل ودورات تدريبية، تبقيهم على اطلاع بأحدث أساليب التدريس والرعاية المطبقة عالمياً، كما يتم تدريب الموظفين بشكل دوري على كيفية التعامل مع الأطفال في المراحل السنية المبكرة.

تم تجهيز مرافق الحضانة بكاميرات مراقبة عالية الدقة، كما نتشر مطافئ الحريق ومعدات كشف الدخان في كل زاوية من زواياها، جرى كذلك تصميم كافة الأدوات التعليمية لتكون صديقة للأطفال وملائمة لأعمارهم، ما يسمح للمتعلمين الصغار بالاستكشاف والانخراط في الأنشطة المختلفة دون التعرض لأذى.

email

التواصل

التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور

يمكن لأهالي الأطفال تحديد موعد للقاء أحد أعضاء الهيئة التعليمية أو الإدارية، في حال وجود أي استفسار لديهم أو الرغبة في مناقشة أي اقتراح أو ملاحظة. تتيح الحضانة كذلك لأولياء الأمور المشاركة في العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقام داخل حرمها.

طرق التواصل مع حضانة نحل العسل

تعود حقوق صورة الغلاف لموقع حضانة نحل العسل الرسمي.

reviews

الآراء والتقييمات

كن أول من يُقيم الحضانة وشارك تجربتك مع الآخرين!

© 2024 بيوت دليل المدارس